إنْ كان جهازك يتوقف عن العمل أو عن الاستجابة أو يتعطّل مع بقاء الشاشة
قيد التشغيل، فربما يؤدي اتباع إحدى الخطوات أدناه إلى حلّ المشكلة.
ملاحظة: تنطبق بعض هذه الخطوات فقط على نظام Android 8.0 والإصدارات الأحدث.
إعادة تشغيل الجهاز
في حال توقُّف جهازك عن العمل مع بقاء الشاشة قيد التشغيل، اضغط باستمرار على زر التشغيل لمدة 30 ثانية تقريبًا لإعادة التشغيل.تحرّي الخلل المتسبِّب في توقّف الجهاز عن العمل وإصلاحه
إنْ كان جهازك يتوقف عن العمل أكثر من مرة، نوصيك بالبحث عن مشكلة أكبر. اتّبع الخطوات الخاصة بكل حلّ أدناه. وبعد كل خطوة، تأكد من أنه تمّ حل المشكلة.تحرّي الخلل المتسبّب في توقّف جهازك عن العمل وإصلاحه
يمكن أن توفر تحديثات النظام تحسينات قد تؤدي إلى إصلاح المشكلة.
للتحقق من وجود تحديثات للنظام وتثبيتها:
للتحقق من وجود تحديثات للنظام وتثبيتها:
- افتح تطبيق "الإعدادات"
على جهازك.
- في الجزء السفلي للشاشة، انقر على النظام
إعدادات متقدمة
تحديثات النظام. عند اللزوم، انقر أولاً على حول الهاتف أو حول الجهاز اللوحي.
- ستظهر لك حالة التحديث. واتّبع الخطوات التي تظهر على الشاشة.
قد
تحدث مشاكل إذا كانت وحدة التخزين الداخلية لجهازك ممتلئة أو قاربت على
الامتلاء. لإخلاء بعض المساحة التي يحتاج جهازك إليها للعمل بشكل مناسب،
يمكنك إزالة الملفات غير الضرورية ومحو البيانات المخزّنة مؤقتًا.
للتحقق من مقدار سعة التخزين المتاحة على جهازك:
ملاحظة: قد تتباين الإعدادات بحسب الجهاز. للحصول على تفاصيل عن جهازك، اتصل بالشركة المصنِّعة لجهازك.
للتحقق من مقدار سعة التخزين المتاحة على جهازك:
- افتح تطبيق "الإعدادات"
على جهازك.
- انقر على سعة التخزين.
- تعرف على مقدار سعة التخزين المتوفرة لديك. ويمكن أن يبدأ حدوث مشاكل على جهازك عندما تكون سعة التخزين المتاحة أقل من 10%.
ملاحظة: قد تتباين الإعدادات بحسب الجهاز. للحصول على تفاصيل عن جهازك، اتصل بالشركة المصنِّعة لجهازك.
تحرّي الخلل المتسبّب في توقُّف جهازك عن العمل بسبب التطبيقات وإصلاحه
يمكن أن توفر تحديثات التطبيقات تحسينات ربما تؤدي إلى إصلاح المشكلة.
لمعرفة تحديثات تطبيقاتك والحصول عليها:
لمعرفة تحديثات تطبيقاتك والحصول عليها:
- افتح تطبيق متجر Play
على جهازك.
- انقر على القائمة
تطبيقاتي وألعابي.
- ويتم وضع علامة "تحديث" على التطبيقات التي يتوفر تحديث لها.
- إذا كان هناك تحديث، فانقر على تحديث.
- إذا كانت هناك تحديثات أخرى، فانقر على تحديث الكل.
بشكلٍ عام، لا تحتاج إلى إغلاق التطبيقات. يدير نظام التشغيل Android الذاكرة التي تستخدمها التطبيقات.
ومع ذلك، لإغلاق تطبيق ما بشكل كامل، بما في ذلك أي خدمات في الخلفية قد يستخدمها:
ملاحظة: قد تتباين الإعدادات بحسب الجهاز. للحصول على تفاصيل عن جهازك، اتصل بالشركة المصنِّعة لجهازك.
ومع ذلك، لإغلاق تطبيق ما بشكل كامل، بما في ذلك أي خدمات في الخلفية قد يستخدمها:
- افتح تطبيق "الإعدادات"
على جهازك.
- انقر على التطبيقات والإشعارات
التطبيق. وعند اللزوم، انقر على معلومات التطبيق قبل النقر على التطبيق.
- اضغط على فرض الإيقاف.
ملاحظة: قد تتباين الإعدادات بحسب الجهاز. للحصول على تفاصيل عن جهازك، اتصل بالشركة المصنِّعة لجهازك.
من الممكن أن يكون سبب المشكلة تطبيقًا نزَّلته، وللتحقّق من ذلك، يمكنك إعادة تشغيل جهازك في الوضع الآمن.
يؤدي تفعيل الوضع الآمن إلى إيقاف مؤقت لكل التطبيقات التي تم تنزيلها.
لإعادة التشغيل في الوضع الآمن:
يؤدي تفعيل الوضع الآمن إلى إيقاف مؤقت لكل التطبيقات التي تم تنزيلها.
لإعادة التشغيل في الوضع الآمن:
- اضغط باستمرار على زر التشغيل على جهازك.
- المس باستمرار زر "إيقاف التشغيل"
على الشاشة. انقر على موافق.
- بعد ظهور عبارة "الوضع الآمن" في أسفل الشاشة، يمكنك الانتظار للتحقّق من عدم حدوث المشكلة.
في حال عدم انتهاء المشكلة عند تفعيل الوضع الآمن
أعد تشغيل جهازك وتخطى إلى القسم التالي.إذا انتهت المشكلة في الوضع الآمن
فعلى الأرجح أن هناك تطبيقًا تم تنزيله يتسبب في حدوث المشكلة. لمعرفة ذلك التطبيق:- للخروج من الوضع الآمن، أعد تشغيل جهازك.
- يُرجى إلغاء تثبيت التطبيقات التي تم تنزيلها مؤخرًا واحدًا تلو الآخر. بعد كل عملية إزالة، أعد تشغيل جهازك للتحقّق من حلّ المشكلة.
- بعد إزالة التطبيق الذي يتسبَّب في حدوث المشكلة، يمكنك إعادة تثبيت التطبيقات الأخرى التي أزلتها.